Taoufiq bouaachrine توفيق بوعشرين موقع سلطانة و أخبار اليوم في السجن

رأفة بهادا البلد المغرب
ouayeh
Messages : 76
Inscription : ven. févr. 02, 2018 4:16 pm

Taoufiq bouaachrine توفيق بوعشرين موقع سلطانة و أخبار اليوم في السجن

Messagepar ouayeh » lun. févr. 26, 2018 1:03 pm

توفيق بوعشرين موقع سلطانة و أخبار اليوم في السجن
Image

23 fev 2018
بلاغ لوكيل الملك يكشف عن أسباب "اعتقال" الصحفي توفيق بوعشرين من مكتبه

أخبارنا المغربية : الدار البيضاء
توفيق بوعشرين مدير نشر 《اخبار اليوم》 والموقع الالكتروني 《اليوم24》


علمت "أخبارنا المغربية" من أحد الصحفيين ب"أخبار اليوم" أن توقيف توفيق بوعشرين مدير نشر جريدة “أخبار اليوم” بعد عصر اليوم الجمعة، من مقر الجريدة، يعود إلى شكايات تقدم بها مجموعة من المواطنين ضده.

وأضاف المصدر ذاته ، أن الوكيل العام للملك أصدر قراره بالاستماع إلى بوعشرين، وأنه ليس هناك أي أمر باعتقاله إلى حدود اللحظة، وأكد أنه لا علاقة لهذه الشكايات بجرائم الصحافة والنشر.

وكان قرابة 20 عنصرا من الشرطة بزي مدني قد اقتحموا مقر جريدة “أخبار اليوم” ، واقتادوا توفيق بوعشرين من أجل الاستماع إليه، بخصوص شكاوى مرفوعة ضده، لا يعرف محتواها حتى الآن.

و أصدر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء بلاغا بخصوص هذا الاعتقال ، جاء فيه، “أنه بناء على شكايات توصلت بها النيابة العامة أمرت بإجراء بحث قضائي مع السيد توفيق بوعشرين كلفت به الفرقة الوطنية للشرطة القضائية..”.

واضاف بلاغ الوكيل العام للملك، أنه “ومن أجل ضمان مصلحة البحث وحفاظا على سريته وصونا لقرينة البراءة، فإنه يتعذر في هذه المرحلة الإفصاح عن موضوع الشكايات”.

ouayeh
Messages : 76
Inscription : ven. févr. 02, 2018 4:16 pm

Re: Taoufiq bouaachrine توفيق بوعشرين موقع سلطانة و أخبار اليوم في السجن

Messagepar ouayeh » lun. févr. 26, 2018 1:07 pm

فضيحة…شرفات افيلال تمنح توفيق بوعشرين اعلانات ب 100 مليون سنتيم دفعة واحدة
https://www.elhadat24.com
mimouni_afilale.JPG
24 janv 2018


في سابقة تنمّ عن العقلية “الزبونية” التي تنخر الجسم الصحفي المغربي، حصلت يومية اخبار اليوم لصاحبها توفيق بوعشرين، على 100 مليون سنتيم مقابل نشر إعلانات من 24 صفحة، في عددها اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018، في تحد صارخ للقوانين المنظمة للإشهار في الصحافة.

تلفيق بوعشرين استفرد بهذا الاعلان الذي منحته إياه كتابة الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلفة بالماء، على شكل “تتمة” لجريدة اخبار اليوم حيث غطى 24 صفحة بالتمام والكمال خصصت لنشر مشروع مرسوم لنزع الملكية لبناء سد تودغى باقليم تنغير جماعة ايت هاني.

وإذا كانت كتابة الدولة التي ترأسها “الرفيقة” شرفات افيلال قد استهلت هذا الاعلان ببعض الاجراءات اللازم اتخاذها قبل اي نزع للملكية وخاصة فيما يتعلق بالنشر في الجريدة الرسمية ووضع الاعلام بمكاتب جماعة ايت هاني وبكتابة الضبط لدى المحكمة الادارية لاكادير طبقا للفصل 12 من القانون رقم 7.81 المتعلق بنزع الملكية لاجل المنفعة العامة، فإن معالي الوزيرة لم تشر لا من قريب ولا من بعيد إلى ما يقوله القانون بخصوص نشر هذا الاعلان بالجرائد الوطنية المأذون لها بنشر الاعلانات القانونية..

كيف يعقل ان تنتقي شرفات افيلال جريدة بوعشرين لوحدها وتخصها بهذه الوليمة الدسمة مقابل مبلغ مالي كبير(100 مليون سنتيم) وذلك دون غيرها من الجرائد التي يعج بها المغرب سواء الورقية منها او الالكترونية؟

ماهي المعايير التي اعتمدتها وزارة افيلال لمنح هذا الريع، لأن جريدة أخبار اليوم لا يمكن مقارنتها سواء من حيث المصداقية او المقروئية بجرائد عديدة يزخر بها المشهد الاعلامي ببلادنا؟

ouayeh
Messages : 76
Inscription : ven. févr. 02, 2018 4:16 pm

Re: Taoufiq bouaachrine توفيق بوعشرين موقع سلطانة و أخبار اليوم في السجن

Messagepar ouayeh » lun. févr. 26, 2018 1:10 pm

إعتقال مديرة نشر موقع ''سلطانة'' الذي يملكه توفيق بوعشرين
http://hibazoom.com
mimouni_soltana.JPG
mimouni_soltana.JPG (28.31 Kio) Consulté 461 fois
علم موقع "هبة زووم"، أنه صباح اليوم السبت 24 فبراير الجاري تم إقتياد الصحافية "ابتسام مشكور" بأمر من النيابة العامة للتحقيق معها. هذا، ونقلت مواقع إخبارية أن سبب اعتقال الصحافية رئيسة تحرير منبر "سلطانة" الالكتروني الذي يملكه "توفيق بوعشرين"، قد يكون شكاية لصاحب حمام قام الموقع المذكور بتصوير "كاميرا خفية" داخله بدون رخصة من المركز السينمائي المغربي قبل أشهر. المصدر "زنقة عشرين".
أكد موقع "اليوم 24" في بلاغ له أن بعض العاملين في هيئات تحرير وإدارات كل من جريدة "أخبار اليوم" وموقع "اليوم 24" وموقع "سلطانة" قد توصلوا باستدعاءات من طرف الأمن.
mimouni_soltana.JPG
mimouni_soltana.JPG (28.31 Kio) Consulté 461 fois
وأضاف ذات البلاغ، أن عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قمات صباح اليوم السبت 24 فبراير 2018، بتوقيف الصحفية "ابتسام مشكور" مديرة نشر موقع "سلطانة"، فيما لم ترشح لحدود الساعة أسباب هذا التوقيف.
وفي سياق الموضوع، فقد توصلت موظفتين في كل من إدارة "أخبار اليوم" وموقع "اليوم 24" باستدعاء للمثول أمام الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.
ومعلوم أن الشرطة قامت، يوم أمس الجمعة 23 فبراير 2018، بتوقيف الصحفي "توفيق بوعشرين" لأسباب تبقى لحدود الساعة مجهولة، فيما أكد بلاغ للوكيل العام باستئنافية الدار البيضاء أن الاعتقال جاء بناء على شكايات لمواطنين، وأن بسبب سرية البحث لا يمكن إعطاء معلومات أكثر.
Pièces jointes
mimouni_cod.JPG

ouayeh
Messages : 76
Inscription : ven. févr. 02, 2018 4:16 pm

Re: Taoufiq bouaachrine توفيق بوعشرين موقع سلطانة و أخبار اليوم في السجن

Messagepar ouayeh » lun. févr. 26, 2018 1:13 pm

النيابة العامة تتهم الصحافي توفيق بوعشرين بالاعتداءات الجنسية
azulpress.ma
يعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء أنه تبعا للبلاغ الصادر عنه مساء أمس الجمعة 23 فبراير 2018 بشأن البحث القضائي الجاري في حق السيد توفيق بوعشرين، من أجل شكايات تتعلق باعتداءات جنسية، سبق للنيابة العامة أن توصلت بها. فقد تم وضع السيد توفيق بوعشرين رهن الحراسة النظرية الليلة الماضية.
وتواصل مصالح الشرطة القضائية أبحاثها في القضية، وقد تم الاستماع لبعض المصرحين وبعض الضحايا وما زال البحث متواصلاً.
ويؤكد الوكيل العام للملك من جهة أخرى أنه خلافا للأخبار المتداولة فإنه لم يتم توقيف أي شخص آخر على ذمة هذه القضية، لحد ساعة صدور هذا البلاغ. كما أن البحث الجاري لا علاقة له بمهنة الصحافة.
حرر بالدار البيضاء في 24 فبراير2018
الوكيل العام للملك


Qui est en ligne ?

Utilisateurs parcourant ce forum : Aucun utilisateur inscrit et 1 invité